Website Translator
مرحبا بكم في موقع تاج منال الأمنيات
متصفح Firefox/Microsoft Edge
المواضيع الأكثر شعبية
المواضيع الأكثر نشاطاً
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 12 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 12 زائر لا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 206 بتاريخ الإثنين 27 مارس - 13:30:11
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 100 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو Dina Essam فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 2452 مساهمة في هذا المنتدى في 1391 موضوع
رحمان رحيم
عبادالخالق.الرحمان.الرحيم.البديع.الجميل.القوي Servants of the Creator, the Compassionate, the Merciful, the wonderful, the beautiful, the powerful
تاج المنال في سبيل تحقيق الأمنيات السعيدة Crown For Fetched Cr awn * Diversity in achieving happy wishes
احلى منتدى
حقوق المنتدى
موقع تاج منال الأمنيات @ جميع الحقوق محفوظة لأصحاب المواضيع والمعلومات ™ 2016/2024
● اخرون معذبون و ● اخرون مخلدون
صفحة 1 من اصل 1
● اخرون معذبون و ● اخرون مخلدون
● اخرون معذبون و ● اخرون مخلدون
● Others are tormented and others immortalized
& أسباب دخول النار والتعذب فيها:
الكفر بالله، وهو أعظم الذنوب، فإن من مات كافرًا، فإن الله لا يغفر له، ومثواه النار خالدًا فيها، قال تعالى: (إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا لَن تُغْنِيَ عَنْهُمْ أَمْوَالُهُمْ وَلَا أَوْلَادُهُم مِّنَ اللَّهِ شَيْئًا وَأُولَـٰئِكَ هُمْ وَقُودُ النَّارِ)،[٢]
الشرك بالله، وقد دلّت الآيات والأحاديث النبويّة على أن الشرك سبب للخلود في النار، قال تعالى: (إِنَّهُ مَن يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ)،[٣]
النفاق: حيث يظهر المنافق الإيمان، ويبطن الكفر، وقد أعدّ الله تعالى له أشد العقوبات، وهو خالد في النار، في الدرك الأسفل منها.
التكذيب بآيات الله، وبرسله، وكتبه، وباليوم الآخر.
الكذب على الله، وعلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، كأن يشرّع المرء ما لم يأذن الله به، أوأن يدعي النبوة، ونحوه.
الرّياء، وهو من يبتغي في عمله وقوله غير وجه الله، وإنما يرجو به مدح الناس وثنائهم.
معصية الله، ومعصيّة نبيّه، وقد توّعد الله بأن يدخله النار.
أسباب أخرى، وهي هجر كتاب الله، والاستهزاء بآيات الله، والتفريط في الصلاة أو تركها، وترك الإيمان بالقدر، وترك إخراج الزكاة، والتعامل بالربا، والإنتحار، والرّدة، وكتم العلم الشرعي، والقتل، وأكل أموال الناس واليتامى على وجه الخصوص.
...
صفة النار
إنّ نار جهنّم أشد من نار الدنيا بدرجاتٍ كثيرة، حرّها يلفح وجوه من فيها، وقعرها مليء بالخنادق، وبالجبال العالية الحامية، وبالعقارب والحيّات، والأغلال والأصفاد، وطعامها مرّ، وماؤها حامٍ، وفيها ذل وخزي وندامة ومهانة وحسرة، يعض بها أصحابها على الأنامل، ووقودها الناس والحجارة، فيها يعذبون، وهم لها وقود، وفيها منازل ودركات بحسب عمل أهلها وإجرامهم في الدنيا، كما أن سعتها وضيقها أحد وسائل عذابها، يصيب أهلها فيها الجوع والعطش، وطعامهم من شوك مرٍ نتن، وقيئ وقيح الجهنميين.
أسماء النار
إن من أسمائها لظى، وسميت أيضاً بسقر و ذلك لأن حرّها شديد، والهاوية لأن من فيها يهوي من أعلى إلى أسفل، والحطمة، وسعير، وجهنم، وقد سميت بالجحيم و ذلك لأن نارها شديدة التأجج.
...
أكثر ما يدخل الناس النار
لقد بيَّن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أنَّ أكثر ما يُدخل الناس النارَ هما: الفمُ والفرجُ،[١] وقد جاء ذلك صريحًا في الحديث الذي رواه أبو هريرة -رضي الله عنه- حيث قال: (وسُئِلَ عن أَكْثرِ ما يُدخِلُ النَّاسَ النَّارَ، قالَ: الفَمُ والفَرجُ).[٢]
كيف يكون الفم والفرج سببين لدخول النار؟
معلومٌ أنَّ الله -عزَّ وجلَّ- حرَّم على المسلمينَ عددًا من الأعمالِ، ومن هذه الأعمال الغيبة، والنميمة، وقول الزورِ، وتعيير الناسِ، وقذفِ المحصناتِ، ونشر الباطلِ، والحكمُ بالباطلِ، وغيرها الكثير من الأعمال القولية التي تصدرُ من اللسانِ، وتكونُ سبباً في وقوع المسلمِ في المعاصي، والتي تؤدي به إلى دخولِ النَّار.[٣]
وقد بيَّن رسول الله -صلَّى الله عليه وسلم- خطرَ اللسانِ إن لم يُلجمه صاحبه،[٤] حيث قال: (وإنَّ العَبْدَ لَيَتَكَلَّمُ بالكَلِمَةِ مِن سَخَطِ اللَّهِ، لا يُلْقِي لها بالًا، يَهْوِي بها في جَهَنَّمَ).[٥]
وأمرَهم بكفِّ ألسنتهم؛ لأنَّ المسلمَ مؤاخذٌ بما يقول،[٦] وقد جاء ذلك صريحًا في الحديث الذي رواه معاذ بن جبل: (فأخذَ بلِسانِهِ قالَ: كُفَّ عليكَ هذا، فقُلتُ: يا نبيَّ اللَّهِ.. وَهَل يَكُبُّ النَّاسَ في النَّارِ على وجوهِهِم أو على مَناخرِهِم إلَّا حَصائدُ ألسنتِهِم).[٧]
ومن الأعمال المحرَّمة في الشرع الحنيف،والتي تعدُّ من كبائر الذنوبِ أيضًا، فعل الفواحش مثل الزنا واللواط، وإتيان الزوجةِ في فترةِ حيضها،[٨] وهذه الأعمال جميعها تصدر من خلالِ الفرجِ، وبذلك يكونُ الفرجُ سببًا من أسباب استحقاقِ العبدِ الدخولَ إلى النَّار.
...
عدد أبواب جهنم
بمجرد وصول الكافرين يوم القيامة تستقبلهم النار مفتحة أبوابها؛ لتكون العقوبة أسرع ما يمكن عليهم، وإذا دخلوها أُغلقت عليهم، قال الله -تعالى-: (حتى إِذَا جَاءُوهَا فُتِحَتْ أَبْوَابُهَا)،[١]
أمّا بالنسبة لأبواب جهنم، فهي سبعة أبواب وهذا ثابت في القرآن الكريم والسنة النبوية المشرفة كما يأتي:
قال تعالى فى كتابه العظيم: (لَهَا سَبْعَةُ أَبْوَابٍ لِّكُلِّ بَابٍ مِّنْهُمْ جُزْءٌ مَّقْسُومٌ).[٢]
وصحّ أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: (الجنَّةُ لها ثمانيةُ أبوابٍ، و النارُ لها سبعةُ أبوابٍ).[٣]
أسماء أبواب جهنم
كل باب من أبواب جهنم اسم يُعرف به وهي كما يأتي:[٤]
الحطمة: وقد ذكرت في قول الله -تعالى-: (كَلَّا لَيُنْبَذَنَّ فِي الْحُطَمَةِ* وَمَا أَدْرَاكَ مَا الْحُطَمَةُ* نَارُ اللَّهِ الْمُوقَدَةُ)،[٥] وسبب تسميتها بالحطمة؛ لأنّها تحطُم ما تَلقى.
الهاوية: قال -تعالى- (وَأَمَّا مَنْ خَفَّتْ مَوَازِينُهُ* فَأُمُّهُ هَاوِيَةٌ* وَمَا أَدْرَاكَ مَا هِيَهْ* نَارٌ حَامِيَةٌ).[٦]
لظى: وقد ذكرها الله -تعالى- في قوله: (كَلَّا إِنَّهَا لَظَى* نَزَّاعَةً لِلشَّوَى)،[٧] وقيل إنّ لظى أشد دركات النار حرارةً.
سقر: قال -تعالى-: (سَأُصْلِيهِ سَقَرَ* وَمَا أَدْرَاكَ مَا سَقَرُ* لَا تُبْقِي وَلَا تَذَرُ* لَوَّاحَةٌ لِلْبَشَرِ)،[٨] وذكر أنّ في سقر يذوب الجسم والروح.
الجحيم: قال -تعالى-: (فَأَمَّا مَنْ طَغَى* وَآثَرَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا* فَإِنَّ الْجَحِيمَ هِيَ الْمَأْوَى).[٩]
السعير: قال -تعالى-: (فَاعْتَرَفُوا بِذَنْبِهِمْ فَسُحْقًا لِأَصْحَابِ السَّعِيرِ).[١٠]
جهنم: واسم جهنّم ورد ما يزيد عن سبعين مرّةً في القرآن الكريم، من ذلك قول الله -تعالى-: (إِنَّ جَهَنَّمَ كَانَتْ مِرْصَادًا* لِلطَّاغِينَ مَآبًا).[١١]
وصف حال أهل النار
قد ذُكر في القرآن الكريم والسنة النبوية حال أهل النار، ما يأكلون وما يشربون وما يلبسون، ووصف طعام وشراب ولباس أهل النار بأنّه من حميمٍ وسمومٍ، وفيما يأتي بيانه:
فأمّا الطعام فهو الصديد والقيح الذي يسيل من أبدانهم فيضطرون لأكله ولا يستسيغونه، إضافةً إلى الضريع؛ وهو الشوك المرّ الذي يغصّ له آكله ولا يهنأ به.
وأمّا شرابهم فهو الحميم والماء المغليّ الذي يشربه أحدهم فتقطّع به ما في بطونهم، لا يقيه من الظمأ، قال -تعالى-: (مِنْ وَرَائِهِ جَهَنَّمُ وَيُسْقَى مِنْ مَاءٍ صَدِيدٍ* يَتَجَرَّعُهُ وَلَا يَكَادُ يُسِيغُهُ وَيَأْتِيهِ الْمَوْتُ مِنْ كُلِّ مَكَانٍ وَمَا هُوَ بِمَيِّتٍ وَمِنْ وَرَائِهِ عَذَابٌ غَلِيظٌ).[١٢]
وأمّا لباسهم وفراشهم فهو القماش المقطّع لهم من النار، وإن كان المرء يلبس اللباس يتّقي به الحرّ فإنّ لباس أهل النار لا يقي حرّاً، بل إنّه قد جُعل سبباً من أسباب زيادة العذاب والهوان والحزن للكافر في مستقرّه في الجحيم.
المصدر: موقع موضوع
...
♢ولمن لايصدق بعذاب جهنم :
انظر الى عذاب الكلاب الظالة والتي لاتجد من يعتني بها فهيا تأكل من فضلاتها وقيئها في طعامها وكذالك طعام الجهنميين ... وانظر الى بعض الحيوانات والتي تشرب من المياه الملوثة والسامة وكذالك شراب الجهنميين ... وانظر الى المعذبين من الخلائق فمنهم من مات خنقا ومنهم من مات متجمدا ومنهم من مات مشتعلا وكذالك عذاب الجهنميين.
...
♢الهرب من عذاب جهنم: ملائكة العذاب الغلاظ الشِّداد الموكَّلون بدفع أهل النار إليها
قال تعالى" {فَلْيَدْعُ نَادِيَهُ. سَنَدْعُ الزَّبَانِيَةَ} ".
...
التخاسم في النار: قال الله تعالى "هذا فوج مقتحم معكم لا مرحبا بهم إنهم صالو النار قالوا بل أنتم لا مرحبا بكم أنتم قدمتموه لنا فبئس القرار قالوا ربنا من قدم لنا هذا فزده عذابا ضعفا في النار"
...
♢ العذاب بالنار او بالبرد:
الأجسام الحية تتحرك بالحرارة فتنتشر الى فعل الخير او الشر فحكم على العباد عليها العذاب بنار الأم...والجماد البارد لايتحرك فهو ساكن ولايشعر بشيئ اسمه العذاب او الألم ... هذا والله اعلم
...
☆أرفع الناس قدراً من لا يرى قدره ، وأكثر الناس تواضعاً من لا يرى فضله ، وأحب الناس إلى الله أنفعهم لخلقه .. قال ﷺ : ((رأيت أقواماً من أمتي على منابر من نور ، يمرون على الصراط كالبرق الخاطف ، نورهم تشخص منه الأبصار ، لا هم بالأنبياء ولا الصديقين ولا الشهداء ، إنهم أقوامٌ تقضى على أيديهم حوائج الناس))
*جعلني الله و إياكم منهم*
● Others are tormented and others immortalized
& أسباب دخول النار والتعذب فيها:
الكفر بالله، وهو أعظم الذنوب، فإن من مات كافرًا، فإن الله لا يغفر له، ومثواه النار خالدًا فيها، قال تعالى: (إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا لَن تُغْنِيَ عَنْهُمْ أَمْوَالُهُمْ وَلَا أَوْلَادُهُم مِّنَ اللَّهِ شَيْئًا وَأُولَـٰئِكَ هُمْ وَقُودُ النَّارِ)،[٢]
الشرك بالله، وقد دلّت الآيات والأحاديث النبويّة على أن الشرك سبب للخلود في النار، قال تعالى: (إِنَّهُ مَن يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ)،[٣]
النفاق: حيث يظهر المنافق الإيمان، ويبطن الكفر، وقد أعدّ الله تعالى له أشد العقوبات، وهو خالد في النار، في الدرك الأسفل منها.
التكذيب بآيات الله، وبرسله، وكتبه، وباليوم الآخر.
الكذب على الله، وعلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، كأن يشرّع المرء ما لم يأذن الله به، أوأن يدعي النبوة، ونحوه.
الرّياء، وهو من يبتغي في عمله وقوله غير وجه الله، وإنما يرجو به مدح الناس وثنائهم.
معصية الله، ومعصيّة نبيّه، وقد توّعد الله بأن يدخله النار.
أسباب أخرى، وهي هجر كتاب الله، والاستهزاء بآيات الله، والتفريط في الصلاة أو تركها، وترك الإيمان بالقدر، وترك إخراج الزكاة، والتعامل بالربا، والإنتحار، والرّدة، وكتم العلم الشرعي، والقتل، وأكل أموال الناس واليتامى على وجه الخصوص.
...
صفة النار
إنّ نار جهنّم أشد من نار الدنيا بدرجاتٍ كثيرة، حرّها يلفح وجوه من فيها، وقعرها مليء بالخنادق، وبالجبال العالية الحامية، وبالعقارب والحيّات، والأغلال والأصفاد، وطعامها مرّ، وماؤها حامٍ، وفيها ذل وخزي وندامة ومهانة وحسرة، يعض بها أصحابها على الأنامل، ووقودها الناس والحجارة، فيها يعذبون، وهم لها وقود، وفيها منازل ودركات بحسب عمل أهلها وإجرامهم في الدنيا، كما أن سعتها وضيقها أحد وسائل عذابها، يصيب أهلها فيها الجوع والعطش، وطعامهم من شوك مرٍ نتن، وقيئ وقيح الجهنميين.
أسماء النار
إن من أسمائها لظى، وسميت أيضاً بسقر و ذلك لأن حرّها شديد، والهاوية لأن من فيها يهوي من أعلى إلى أسفل، والحطمة، وسعير، وجهنم، وقد سميت بالجحيم و ذلك لأن نارها شديدة التأجج.
...
أكثر ما يدخل الناس النار
لقد بيَّن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أنَّ أكثر ما يُدخل الناس النارَ هما: الفمُ والفرجُ،[١] وقد جاء ذلك صريحًا في الحديث الذي رواه أبو هريرة -رضي الله عنه- حيث قال: (وسُئِلَ عن أَكْثرِ ما يُدخِلُ النَّاسَ النَّارَ، قالَ: الفَمُ والفَرجُ).[٢]
كيف يكون الفم والفرج سببين لدخول النار؟
معلومٌ أنَّ الله -عزَّ وجلَّ- حرَّم على المسلمينَ عددًا من الأعمالِ، ومن هذه الأعمال الغيبة، والنميمة، وقول الزورِ، وتعيير الناسِ، وقذفِ المحصناتِ، ونشر الباطلِ، والحكمُ بالباطلِ، وغيرها الكثير من الأعمال القولية التي تصدرُ من اللسانِ، وتكونُ سبباً في وقوع المسلمِ في المعاصي، والتي تؤدي به إلى دخولِ النَّار.[٣]
وقد بيَّن رسول الله -صلَّى الله عليه وسلم- خطرَ اللسانِ إن لم يُلجمه صاحبه،[٤] حيث قال: (وإنَّ العَبْدَ لَيَتَكَلَّمُ بالكَلِمَةِ مِن سَخَطِ اللَّهِ، لا يُلْقِي لها بالًا، يَهْوِي بها في جَهَنَّمَ).[٥]
وأمرَهم بكفِّ ألسنتهم؛ لأنَّ المسلمَ مؤاخذٌ بما يقول،[٦] وقد جاء ذلك صريحًا في الحديث الذي رواه معاذ بن جبل: (فأخذَ بلِسانِهِ قالَ: كُفَّ عليكَ هذا، فقُلتُ: يا نبيَّ اللَّهِ.. وَهَل يَكُبُّ النَّاسَ في النَّارِ على وجوهِهِم أو على مَناخرِهِم إلَّا حَصائدُ ألسنتِهِم).[٧]
ومن الأعمال المحرَّمة في الشرع الحنيف،والتي تعدُّ من كبائر الذنوبِ أيضًا، فعل الفواحش مثل الزنا واللواط، وإتيان الزوجةِ في فترةِ حيضها،[٨] وهذه الأعمال جميعها تصدر من خلالِ الفرجِ، وبذلك يكونُ الفرجُ سببًا من أسباب استحقاقِ العبدِ الدخولَ إلى النَّار.
...
عدد أبواب جهنم
بمجرد وصول الكافرين يوم القيامة تستقبلهم النار مفتحة أبوابها؛ لتكون العقوبة أسرع ما يمكن عليهم، وإذا دخلوها أُغلقت عليهم، قال الله -تعالى-: (حتى إِذَا جَاءُوهَا فُتِحَتْ أَبْوَابُهَا)،[١]
أمّا بالنسبة لأبواب جهنم، فهي سبعة أبواب وهذا ثابت في القرآن الكريم والسنة النبوية المشرفة كما يأتي:
قال تعالى فى كتابه العظيم: (لَهَا سَبْعَةُ أَبْوَابٍ لِّكُلِّ بَابٍ مِّنْهُمْ جُزْءٌ مَّقْسُومٌ).[٢]
وصحّ أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: (الجنَّةُ لها ثمانيةُ أبوابٍ، و النارُ لها سبعةُ أبوابٍ).[٣]
أسماء أبواب جهنم
كل باب من أبواب جهنم اسم يُعرف به وهي كما يأتي:[٤]
الحطمة: وقد ذكرت في قول الله -تعالى-: (كَلَّا لَيُنْبَذَنَّ فِي الْحُطَمَةِ* وَمَا أَدْرَاكَ مَا الْحُطَمَةُ* نَارُ اللَّهِ الْمُوقَدَةُ)،[٥] وسبب تسميتها بالحطمة؛ لأنّها تحطُم ما تَلقى.
الهاوية: قال -تعالى- (وَأَمَّا مَنْ خَفَّتْ مَوَازِينُهُ* فَأُمُّهُ هَاوِيَةٌ* وَمَا أَدْرَاكَ مَا هِيَهْ* نَارٌ حَامِيَةٌ).[٦]
لظى: وقد ذكرها الله -تعالى- في قوله: (كَلَّا إِنَّهَا لَظَى* نَزَّاعَةً لِلشَّوَى)،[٧] وقيل إنّ لظى أشد دركات النار حرارةً.
سقر: قال -تعالى-: (سَأُصْلِيهِ سَقَرَ* وَمَا أَدْرَاكَ مَا سَقَرُ* لَا تُبْقِي وَلَا تَذَرُ* لَوَّاحَةٌ لِلْبَشَرِ)،[٨] وذكر أنّ في سقر يذوب الجسم والروح.
الجحيم: قال -تعالى-: (فَأَمَّا مَنْ طَغَى* وَآثَرَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا* فَإِنَّ الْجَحِيمَ هِيَ الْمَأْوَى).[٩]
السعير: قال -تعالى-: (فَاعْتَرَفُوا بِذَنْبِهِمْ فَسُحْقًا لِأَصْحَابِ السَّعِيرِ).[١٠]
جهنم: واسم جهنّم ورد ما يزيد عن سبعين مرّةً في القرآن الكريم، من ذلك قول الله -تعالى-: (إِنَّ جَهَنَّمَ كَانَتْ مِرْصَادًا* لِلطَّاغِينَ مَآبًا).[١١]
وصف حال أهل النار
قد ذُكر في القرآن الكريم والسنة النبوية حال أهل النار، ما يأكلون وما يشربون وما يلبسون، ووصف طعام وشراب ولباس أهل النار بأنّه من حميمٍ وسمومٍ، وفيما يأتي بيانه:
فأمّا الطعام فهو الصديد والقيح الذي يسيل من أبدانهم فيضطرون لأكله ولا يستسيغونه، إضافةً إلى الضريع؛ وهو الشوك المرّ الذي يغصّ له آكله ولا يهنأ به.
وأمّا شرابهم فهو الحميم والماء المغليّ الذي يشربه أحدهم فتقطّع به ما في بطونهم، لا يقيه من الظمأ، قال -تعالى-: (مِنْ وَرَائِهِ جَهَنَّمُ وَيُسْقَى مِنْ مَاءٍ صَدِيدٍ* يَتَجَرَّعُهُ وَلَا يَكَادُ يُسِيغُهُ وَيَأْتِيهِ الْمَوْتُ مِنْ كُلِّ مَكَانٍ وَمَا هُوَ بِمَيِّتٍ وَمِنْ وَرَائِهِ عَذَابٌ غَلِيظٌ).[١٢]
وأمّا لباسهم وفراشهم فهو القماش المقطّع لهم من النار، وإن كان المرء يلبس اللباس يتّقي به الحرّ فإنّ لباس أهل النار لا يقي حرّاً، بل إنّه قد جُعل سبباً من أسباب زيادة العذاب والهوان والحزن للكافر في مستقرّه في الجحيم.
المصدر: موقع موضوع
...
♢ولمن لايصدق بعذاب جهنم :
انظر الى عذاب الكلاب الظالة والتي لاتجد من يعتني بها فهيا تأكل من فضلاتها وقيئها في طعامها وكذالك طعام الجهنميين ... وانظر الى بعض الحيوانات والتي تشرب من المياه الملوثة والسامة وكذالك شراب الجهنميين ... وانظر الى المعذبين من الخلائق فمنهم من مات خنقا ومنهم من مات متجمدا ومنهم من مات مشتعلا وكذالك عذاب الجهنميين.
...
♢الهرب من عذاب جهنم: ملائكة العذاب الغلاظ الشِّداد الموكَّلون بدفع أهل النار إليها
قال تعالى" {فَلْيَدْعُ نَادِيَهُ. سَنَدْعُ الزَّبَانِيَةَ} ".
...
التخاسم في النار: قال الله تعالى "هذا فوج مقتحم معكم لا مرحبا بهم إنهم صالو النار قالوا بل أنتم لا مرحبا بكم أنتم قدمتموه لنا فبئس القرار قالوا ربنا من قدم لنا هذا فزده عذابا ضعفا في النار"
...
♢ العذاب بالنار او بالبرد:
الأجسام الحية تتحرك بالحرارة فتنتشر الى فعل الخير او الشر فحكم على العباد عليها العذاب بنار الأم...والجماد البارد لايتحرك فهو ساكن ولايشعر بشيئ اسمه العذاب او الألم ... هذا والله اعلم
...
☆أرفع الناس قدراً من لا يرى قدره ، وأكثر الناس تواضعاً من لا يرى فضله ، وأحب الناس إلى الله أنفعهم لخلقه .. قال ﷺ : ((رأيت أقواماً من أمتي على منابر من نور ، يمرون على الصراط كالبرق الخاطف ، نورهم تشخص منه الأبصار ، لا هم بالأنبياء ولا الصديقين ولا الشهداء ، إنهم أقوامٌ تقضى على أيديهم حوائج الناس))
*جعلني الله و إياكم منهم*
رد: ● اخرون معذبون و ● اخرون مخلدون
● others are tormented and ● others are immortalized & Reasons for entering the fire and torture in it: The disbelief in God, and it is the greatest sins, for whoever dies as an infidel, for God does not forgive him, and his restriction is a immortal fire in it. Polytheism in God, and the verses and hadiths have indicated that polytheism is a reason for eternity in the fire. The Almighty said: (He who is involved in God has forbidden God, peace be upon him and his death from the fire, Hypocrisy: where the hypocrite appears faith, and the disbelief is hidden, and God Almighty has prepared for him the most severe penalties, and he is immortal in the fire, in the lower gendarmerie of it. Lice with the verses of God, his messengers, his books, and the last day. Lying on God, and the Messenger of God, may God bless him and grant him peace, as if one legitimizes what God did not authorize, or to claim prophecy, and the like. Bias, and he is the one who seeks his work and his saying other than the face of God, but rather he hopes to praise people and their two. The disobedience of God, and the disobedience of his prophet, and God has gone out that he will enter the fire. Other reasons, which are abandoning the Book of God, mocking the verses of God, neglecting or leaving prayer, leaving faith in destiny, leaving the payment of zakat, dealing with usury, suicide, apostasy, mute legal knowledge, killing, and eating people's money and orphans in particular. ... Adjective The fire of hell is more severe than the fire of the world in many degrees, its freedom, it relieves the faces of those in it, and its bottom is full of trenches, the high mountains, and with scriptures and neighborhoods, shackles and cuffs, and their food is bitter, and its water is welding, and it contains humiliation, shame, regret, humiliation and sorrow, biting their owners on the fingertips, and fuel People and stones, in which they are tormented, and they have fuel, and they have homes and lessons according to the work of their people and their criminality in the world, just as its capacity and distress is one of the means of its torment, in which its people affect hunger and thirst, and their food is from the thorns of stinking, and the vomiting of the hell. Names of fire It is one of its names to be a fool, and it is also called a hole because it is freedom, and the abyss is because whoever falls from top to bottom, and the fat, and a price, and hell, and it was called hell, because its fire is very burned. ... What people enter the fire The Messenger of God - may God’s prayers and peace be upon him - has shown that the most inserted people in the fire are: the mouth and the vulva, [1] and this was explicit in the hadith narrated by Abu Hurairah - may God be pleased with him - where he said: (And he was asked about the most insert He said: The mouth and release). [2] How is the mouth and relief causes to enter the fire? It is known that God - Glory be to Him - forbade Muslims a number of deeds, and from these absence, gossip, the saying of falsehood, the people's standard, the slander of the fortifications, the spread of falsehood, the rule of falsehood, and many other actions that are issued from the tongue, and they are the cause of the occurrence of the occurrence A Muslim in sins, which leads to the entry of fire. [3] The Messenger of God - may God’s prayers and peace be upon him - has shown the danger of the tongue if his owner does not curb it, [4] where he said: (And the servant will speak to the word from the widow of God, he does not care about it, and it is mate in Hell). [5] And he commanded them to stop their tongues; Because the Muslim is taken by what he says, [6] This came explicitly in the hadith that was narrated by Muath bin Jabal: ) [7] Among the prohibited actions in the true Sharia, which is one of the major sins as well, is the act of immorality such as adultery and sodomy, and the wife’s coming during her menstruation, [8] and these works are all issued through vulva, and thus the vulva is one of the reasons for the slave entitlement to enter the fire. ... Number of hell doors Once the disbelievers arrive on the Day of Resurrection, the fire will be received by their doors. For the punishment to be the fastest thing they can, and if they entered it, it will be closed to them, God Almighty said: (Even if they come, then its doors are opened), [1] As for the gates of Hell, they are seven chapters, and this is fixed in the Holy Qur’an and the Sunnah of the Prophet’s honorable, as follows: The Almighty said in his great book: (It has seven father, for every door of them is a divided part). [2] It is true that the Messenger of God - may God’s prayers and peace be upon him - said: (Heaven has eight gates, and the fire has seven chapters). [3] The names of the gates of hell Each chapter of hell is a name known to be as follows: [4] Al -Hattamah: I mentioned in the words of God -the Almighty -: (No, we will not be fired in the destruction* and what he realized is what is destroyed* God blessed the opponent), [5] and the reason for its name in the water; Because she destroys what she received. The abyss: The Almighty said (As for those who have hidden his balances* his mother is an air* and what he realized what he is* is a protective fire). [6] Luji: And God Almighty mentioned it in his saying: (No, it is a foolishness of the distraction), [7] and it was said that the fool of the most heated bike of fire. Saqr: The Almighty said: (I will pray it, and what I know is what is decided* and it will not remain and do not virginity. Hell: The Almighty said: (As for the one who has been overwhelmed* and influenced the life of this world*, then the hell is the watered). [9] Al -Sa'ir: The Almighty said: (So they are aware of their sins, and he was crushed to the companions of the price). [10] Hell: The name of Hell and the response of more than seventy times in the Noble Qur’an, from that the words of God -the Almighty -: (Hell was a pursuit* for the migrants as a mob). [11] Description of the state of the people of fire It has been mentioned in the Holy Qur’an and the Sunnah of the Prophet, the state of the people of Hell, what they eat, what they drink, and what they wear, and described food, drink, and clothing of the people of Hell that it is intimate and toxins, and what comes his statement: As for the food, it is the pus and the pus that flows from the bodies
رد: ● اخرون معذبون و ● اخرون مخلدون
*&* عباد مقربون وآخرون باعدون/منفيون *&*
1 قالﷺ: ثَلاثَةٌ لاَ يُكَلِّمُهُمْ اللَّه يوْمَ الْقِيَامةِ، وَلاَ يُزَكِّيهِمْ، وَلا ينْظُرُ إلَيْهِمْ، ولَهُمْ عذَابٌ أليمٌ: شَيْخٌ زَانٍ، ومَلِكٌ كَذَّابٌ، وَعَائِل مُسْتَكْبِرٌ رواهُ مسلم.
...
2 والمقربون هم الذين أدوا الواجبات والمستحبات وتركوا المحرمات والمكروهات وبعض المباحات من باب الإحتياط ، هؤلاء هم المقربون ، قال الله تعالى(والسابقون
السابقون * أولئك المقربون * في جنات النعيم) .
هم سابقون إلى الخيرات والحسنات والصالحات، وهم السابقون إلى القُربات وإلى الجنات، لا يحزنهم الفزع الأكبر، لأنّهم ملأوا الحياة أمناً وأماناً، وصنعوا منها جنّة مصغّرة، فاستحقوا الجنّة الكُبرى.
1 قالﷺ: ثَلاثَةٌ لاَ يُكَلِّمُهُمْ اللَّه يوْمَ الْقِيَامةِ، وَلاَ يُزَكِّيهِمْ، وَلا ينْظُرُ إلَيْهِمْ، ولَهُمْ عذَابٌ أليمٌ: شَيْخٌ زَانٍ، ومَلِكٌ كَذَّابٌ، وَعَائِل مُسْتَكْبِرٌ رواهُ مسلم.
...
2 والمقربون هم الذين أدوا الواجبات والمستحبات وتركوا المحرمات والمكروهات وبعض المباحات من باب الإحتياط ، هؤلاء هم المقربون ، قال الله تعالى(والسابقون
السابقون * أولئك المقربون * في جنات النعيم) .
هم سابقون إلى الخيرات والحسنات والصالحات، وهم السابقون إلى القُربات وإلى الجنات، لا يحزنهم الفزع الأكبر، لأنّهم ملأوا الحياة أمناً وأماناً، وصنعوا منها جنّة مصغّرة، فاستحقوا الجنّة الكُبرى.
رد: ● اخرون معذبون و ● اخرون مخلدون
*&*Close and other servants of Badoun/Exile*&* 1 He said: Three one does not speak to them, God is the day of resurrection, and do not recommend them, and they do not look at them, and they have a painful torture: an old man, and a king of liars, and a liar. ... 2 And those who are close to the duties and desirabilities and left the taboos, hatred and some permissible reserves. They are preceded by good deeds, good deeds and goods, and they are former to kinship and to paradise, the greatest dismay is not saddened by them, because they filled life safe and safe, and made a microcosm of them, so they deserved the great paradise.
رد: ● اخرون معذبون و ● اخرون مخلدون
* لقد حق العذاب على المنذرين والعاليمين *
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
رُّسُلًا مُّبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ لِئَلَّا يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَى اللَّهِ حُجَّةٌ بَعْدَ الرُّسُلِ ۚ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا (165) النساء
وقال تعالى ^ لقَدْ حَقَّ الْقَوْلُ عَلَىٰ أَكْثَرِهِمْ فَهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ ^ (7) من سورة يس
أي: 1 بعد الرسل لاتكون حجة مبتدعة للهروب من العذاب بعد الكفر 2 واكثرهم لا يؤمنون بإنذارك .
قال الله تعالى: وما أهلكنا من قرية إلا لها منذرون ذكرى وما كنا ظالمين [الشعراء: 209] وقال: فإذا جاء رسولهم قضي بينهم بالقسط وهم لا يظلمون [يونس: 47].
وقال تعالى:
وَمَا كَانَ رَبُّكَ مُهْلِكَ الْقُرَىٰ حَتَّىٰ يَبْعَثَ فِي أُمِّهَا رَسُولًا يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِنَا ۚ وَمَا كُنَّا مُهْلِكِي الْقُرَىٰ إِلَّا وَأَهْلُهَا ظَالِمُونَ (59) القصص.
...
قال الله تعالى:
وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِى ٱلزَّبُورِ مِنۢ بَعْدِ ٱلذِّكْرِ أَنَّ ٱلْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِىَ ٱلصَّٰلِحُونَ ... (الأنبياء - 105)
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
رُّسُلًا مُّبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ لِئَلَّا يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَى اللَّهِ حُجَّةٌ بَعْدَ الرُّسُلِ ۚ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا (165) النساء
وقال تعالى ^ لقَدْ حَقَّ الْقَوْلُ عَلَىٰ أَكْثَرِهِمْ فَهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ ^ (7) من سورة يس
أي: 1 بعد الرسل لاتكون حجة مبتدعة للهروب من العذاب بعد الكفر 2 واكثرهم لا يؤمنون بإنذارك .
قال الله تعالى: وما أهلكنا من قرية إلا لها منذرون ذكرى وما كنا ظالمين [الشعراء: 209] وقال: فإذا جاء رسولهم قضي بينهم بالقسط وهم لا يظلمون [يونس: 47].
وقال تعالى:
وَمَا كَانَ رَبُّكَ مُهْلِكَ الْقُرَىٰ حَتَّىٰ يَبْعَثَ فِي أُمِّهَا رَسُولًا يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِنَا ۚ وَمَا كُنَّا مُهْلِكِي الْقُرَىٰ إِلَّا وَأَهْلُهَا ظَالِمُونَ (59) القصص.
...
قال الله تعالى:
وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِى ٱلزَّبُورِ مِنۢ بَعْدِ ٱلذِّكْرِ أَنَّ ٱلْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِىَ ٱلصَّٰلِحُونَ ... (الأنبياء - 105)
رد: ● اخرون معذبون و ● اخرون مخلدون
* The right to torment on the foresight and the worlds * I seek refuge with Allah from the accursed Satan A messengers, mosques and warnings, so that people will be for God, after the messengers after the messengers. The Almighty said ^ The right of the saying has the right to them, so they do not believe ^ (7) from Surat Yassin That is: 1 after the Apostles, there is no innovative argument to escape from torment after disbelief 2, and most of them do not believe in your warning. God Almighty said: And we did not disobey us from a village except for it, and it is a memory of it, and we were unjust [poets: 209] and he said: The Almighty said: And your Lord was not the village of the villages until he sent a messenger in her mother, and our signs are attached to them ۚ and we are not the same. ... God said: And we have written in the Zubur after the remembrance that the earth is inherited by the servants of the salon ... (Al -Anbiya - 105)
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى